TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز العلاقات مع بريطانيا

مصر تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز العلاقات مع بريطانيا
جانب من اللقاء

 

مباشر: شارك حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، في جلسة نقاشية بعنوان "فتح آفاق لفرص الاستثمار: رؤى مستثمري القطاع الخاص حول الاستفادة من إمكانات الاستثمار في مصر"، التي عقدت بمقر مؤسسة الاستثمار البريطانية الدولية (BII) في لندن، ضمن أعمال البعثة التجارية التي تنظمها جمعية الأعمال المصرية البريطانية .(BEBA)

تأتي هذه الجلسة ضمن جهود الحكومة المصرية لتعزيز الاستثمارات الأجنبية وتقوية العلاقات الاقتصادية مع المملكة المتحدة.

ناقشت الجلسة مقومات مصر لجذب استثمارات القطاع الخاص، مع التأكيد على أهمية دوره في قيادة الاقتصاد المصري، خاصة بعد الاستثمارات الكبيرة التي ضختها الدولة في البنية التحتية.

وشدد الوزير حسن الخطيب على ضرورة تحويل الاقتصاد المصري إلى نموذج يعتمد على التصدير، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لزيادة الصادرات في الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير أن هناك مجموعة من الإصلاحات المالية والتجارية الجارية لتسهيل الاستثمار، من بينها تبسيط اللوائح وتقليل البيروقراطية.

كما أشار إلى أهمية وضع سياسات اقتصادية واضحة وطويلة الأجل لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكدًا ضرورة التواصل المستمر مع المستثمرين لفهم احتياجاتهم ومعالجة التحديات التي تواجههم.

وخلال الجلسة، قدم المشاركون أفكارًا حول التحديات والفرص الاستثمارية في مصر. وأكد كريس شودوتومي، المدير العام لأفريقيا في مؤسسة الاستثمار البريطانية الدولية، على إمكانيات مصر كسوق استثماري محوري في المنطقة، رغم التحديات الاقتصادية.

كما استعرض استراتيجية المؤسسة طويلة الأمد للاستثمار في أفريقيا.

شارك في الجلسة محمد عبد الله، رئيس مجلس إدارة شركة فودافون، وكريس شودوتومي، والسيدة Naila Ramsay الشريك في مؤسسة شرقاوي وسرحان القانونية، وعمرو البطريق رئيس مجلس إدارة شركة Orascom Industrial Park. كما حضر السفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، والوزير المفوض التجاري تامر مصطفى، رئيس مكتب التمثيل التجاري في لندن.

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

ترشيحات

للسيطرة على السوق.. "الزراعة" المصرية تطرح كميات كبيرة من أطباق البيض

"ڤودافون" تناقش توسيع استثماراتها الرقمية في مصر